30 معلومة هامة عن حديقة النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة - Lacosta real estate

Advanced Search

More Search Options
We found 0 results. View results
Your search results

New Administrative Capital Green River

Posted by Mavie Khattab on February 25, 2022
0

 

يعد مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة هو الأهم على الإطلاق في السنوات القليلة الماضية، ويهدف مشروع إنشاء مدينة جديدة بالقاهرة الكبرى إلى تخفيف التكدس عن محافظة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، وتقليل الازدحام والصخب، لذلك فتم تصميم و تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة ونقل جميع الوزارات والمنشآت الحكومية الهامة بها، بجانب عدد من البنوك والشركات وغيرها. 

كما تعتبر العاصمة الإدارية الجديدة هدف رائع لجميع الباحثين عن الفخامة والحياة المرفهة والسلسة في مدينة آمنة ومتكاملة من حيث المرافق العامة وكافة الخدمات الأخرى، وأيضًا تتميز بالهدوء والرقى. 

تم التعاقد مع كبرى شركات التطوير العقاري والمستثمرين ووضع خطط وتنفيذ إنشاء مشروعات عقارية ضخمة داخل العاصمة الإدارية تضم وحدات سكنية وتجارية وإدارية، وجميعها على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة، وتتميز بتوافر كافة الخدمات الترفيهية والأساسية، منها مجمعات سكنية خاصة بالوحدات على طراز الفيلات والقصور، وأخرى خاصة بالعمارات السكنية والشقق، وأبراج وناطحات سحاب تحاكي كبرى ناطحات السحاب بالعالم. 

كل هذا بجانب ميزة هامة تتميز بها العاصمة الإدارية الجديدة وهي وجود المساحات الخضراء الشاسعة والتي تجعلها تتميز بإطلالة ساحرة وخلابة، ومنها وجود أطول حديقة مركزية في العالم وهي سلسلة حدائق النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تسمى بقلب العاصمة الإدارية الجديدة النابض بالحياة. 

تعتبر حدائق النهر الأخضر هي متنفس العاصمة الإدارية الجديدة وأكبر منتزه بالشرق الأوسط، وأكبر حديقة مركزية على مستوى العالم كله. 

النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة عبارة عن حديقة أو سلسلة حدائق، تضم بحيرة صناعية كبيرة عبارة عن مياة معالجة بالمحطات. 

تنقسم حديقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، تتميز بروعة وجمال التصميم البصري والعمراني.  

 

30 معلومة عن سلسلة حدائق النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة

1- يحاكي مشروع حدائق النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة فكرة وجود نهر النيل في جمهورية مصر العربية، والذي يشق مصر من الجنوب إلى الشمال، حيث يشق النهر الأخضر العاصمة الإدارية الجديدة من الشمال إلى الجنوب أيضًا. 

2- يعتبر النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة أكبر منتزه في الشرق الأوسط والعالم كله، حيث تبلغ مساحته 3 أضعاف حديقة هايد بارك البريطانية الموجودة بمدينة لندن. 

3- تبلغ مساحة النهر الأخضر 1000 فدان، ويشق العاصمة الإدارية الجديدة من شمالها لجنوبها. 

4- يوجد في النهر الأخضر بحيرتان صناعيتان، منها واحدة قد تم انتهاء العمل بها وتبلغ مساحتها 4 فدادين، ومن المقرر أن تبلغ مساحة البحيرة الثانية 25 فدانًا. 

5- تتوفر في سلسلة حدائق النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة جميع الأنشطة الترفيهية والتعليمية والثقافية. 

6- من المقرر أن تتوفر في منطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة جميع المطاعم والكافيهات وجميع ما يلزم الزائرين للحديقة. 

7- يوجد أماكن مخصصة لتنظيم الاحتفالات للفرق العالمية في النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

8- تتميز منطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة بوجود 36 بوابة على طولها يمكن الخروج منها والعودة إليها عن طريقهم. 

9- مصدر المياه الموجودة بالبحيرات الصناعية في النهر الأخضر هو المياه المعالجة، مما يعني أنها لا تحصل على مياهها من ماء نهر النيل. 

10- يبلغ طول سلسلة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 11 كيلو متر مربع. 

11- يوجد بحديقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة منطقة مخصصة للجري “تراك”، وكذلك لقيادة الدراجات، وتراك آخر للمشي حول النهر الأخضر ويبلغ طوله حوالي 20 كيلو متر مربع. 

12- تتميز منطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة بوجود مجموعة من الأشجار والنباتات النادرة حول العالم. 

13- منطقة مخصصة لإقامة المناسبات العالمية والتي تبلغ مساحتها 10 أفدنة ممهدة بالنجيلة الخضراء الطبيعية، ومزودة بـ مدرجات للجمهور. 

14- يبلغ الطول الكلي للنهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة نحو 35 بالكيلو متر المربع. 

15- بلغت الاستثمارات المالية في المرحلة الأولى من النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة نحو 9 مليار جنيه مصري. 

16- يتم تنفيذ مشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة بواسطة وزارة الإسكان. 

17- يبدأ النهر الأخضر من الطريق الدائري الأوسطي ويصل حتى الطريق الدائري الإقليمي. 

18- من المقرر أن تمتلك وزارة الإسكان المصرية المنطقة المحيطة بالنهر الأخضر من أجل استثمارها وتوفير التمويل اللازم لاستكمال تنفيذ المشروع. 

19- تبلغ مساحة حدائق النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة نحو 5 آلاف أفدنة. 

20- دخول النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة سيكون مجاني تمامًا بدون رسوم. 

21- جميع أحياء , كمبوندات وجامعات ومدارس ومنشآت العاصمة الإدارية الجديدة مرتبطة بمنطقة النهر الأخضر، وبعضها يطل عليها مباشرة. 

22- يضم النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة حديقة إسلامية وحديقة أعمال فنية، وحديقة مغطاة، وحدائق للقراءة، وحديقة تعليمية للأطفال.

23- تضم منطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة عدد من الخدمات الترفيهية منها نادي إجتماعي، ومنتجع صحى، مطاعم وكافيهات، منطقة العاب، ساحات لإقامة الاحتفالات، مكتبة مفتوحة، نادي رياضي. 

24- عملت على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة 7 من كبرى شركات المقاولات في مصر. 

25- تعتبر هيئة المجتمعات العمرانية هي المكلفة بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروع النهر الأخضر داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

26- حديقة النهر الأخضر بالعاصمة الادارية الجديدة مصممة لتستقبل أكثر من 2 مليون زائر سنويًا. 

27- ستحتوي حديقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة أحدث نظم التنقل الذكية. 

28- يبلغ طول القطاع الأول من النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 4 كيلو متر، بمساحة 375 فدان.

29- يبلغ طول القطاع الثاني من النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 3 كيلو متر، بمساحة 306 فدان. 

30- يبلغ طول القطاع الثالث من النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 4 كيلو متر، بمساحة 309 فدان. 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.


Compare Listings