The City of arts and culture New Capital - Lacosta real estate

Advanced Search

More Search Options
We found 0 results. View results
Your search results

The City of arts and culture New Capital

Posted by Mavie Khattab on April 6, 2022
0

عملت العديد من مؤسسات الدولة في تكاتف وتناغم غير مسبوق وعلى وتيرة واحدة وفي زمن قياسي على إنشاء أكبر مدينة ثقافية في العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مصر كانت ومازالت منبر للفن وأرض التقاء الثقافات واعرق الحضارات، وقد اشتهر قدماء المصريون بالفنون المختلفة مثل الفن المعماري وفن النحت والرسم وغيرها.

ومنها جاءت فكرة إنشاء أكبر مدينة للفنون والثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة لاستكمال مسيرة الفراعنة  في إحياء الفن والإبداع والثقافة.

وقد جرى تنفيذ مشروع مدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة في مدة 30 شهر، وذلك كي تصبح منارة للفن والإبداع المصري، وقد تم تصميمها على أرقى الطرز المعمارية وأعلى المواصفات العالمية.

أصبحت مدينة الثقافة والفنون محط أنظار الجميع في كل بلدان الشرق الأوسط والعالم، وذلك لأنها الأكبر في العالم من حيث الامكانيات والانشاءات والمميزات.

 

ما هي مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة؟

هي إحدى مشروعات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بالعاصمة الإدارية الجديدة تم إنشاؤها على مساحة حوالي 127 فدان وتحتوي على عدد من المنشآت الثقافية مثل المعارض الفنية والمسارح والمكتبات ومعارض الفنون والمشغولات اليدوية، ومعارض للموسيقى والرسم وكافة الفنون التقليدية والمعاصرة.

تضم مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة قاعة احتفالات كبرى قابلة لاستيعاب 2500 فرد، ومجهزة بأحدث التقنيات المتطورة، والمسرح الصغير يضم قاعتين كل واحدة قابلة لاستيعاب 750 شخص للعروض الخاصة.

كل هذا بجانب مسرح الجيب الذي يستوعب 50 شخص، بالإضافة إلى مسرح الحجرة ومكتبة مركزية تتسع لـ 6000 فرد، ومكتبة موسيقية.

تضم مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة مركز الإبداع الفني لشباب المبدعين، و قاعة عرض سينمائية كبرى متصلة بالأقمار الصناعية، و3 قاعات للتدريب وستوديو تسجيل صوت مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة.

وجود دارًا للأوبرا الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة يعتبر حدث وصرح ثقافي كبير، حيث تعتبر جزء أساسي من مدينة الثقافة والفنون، وتضم قاعة رئيسية تتسع لـ 2000 شخص، بجانب مسرحين للدراما والموسيقى، ومتحف الشمع ومركز للإبداع الفني.

يرجع السبب الأساسي لإنشاء مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة هو عودة ريادة السينما المصرية واستعادة الروح الثقافية المصرية الأصيلة، ولتكون أكبر منبر للفن والإبداع في العالم كله.

 

أين تقع مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة؟

تقع مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة على طريق العين السخنة وطريق السويس، وعلى بعد دقيقتين من الطريق الدائري الإقليمي ، كما تقع على مقربة من العديد من المناطق الحيوية والمدن الجديدة مثل مدينتي وشارع التسعين الرئيسي بالتجمع الخامس ومدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة.

 

 

ما هي مميزات مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة؟

 

          تم تصميم مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة طبقًا لأحدث وأعلى المواصفات العالمية وعلى أحدث الطرز المعمارية.

          تعتبر مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة منارة للثقافة والفن والإبداع في منطقة الشرق الأوسط والعالم كله.

          تضم دارًا للأوبرا ومن المقرر أن تكون أكبر دار لعروض الأوبرا في مصر والشرق الأوسط كله.

          تضم مدينة الثقافة والفنون مسرح للدراما مجهز على أعلى مستوى من التقنيات والأجهزة الحديثة.

          جميع قاعات ومسارح مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة مصممة على أعلى مستوى ومجهزة بجميع الإضاءات وأجهزة الصوت والديكورات.

          تم الاستعانة بكبرى الشركات الهندسيه ومصممين الديكور عند تصميم كافة قاعات ومسارح مدينة الثقافة والفنون.

          تضم مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة متحف كبير للفنون المصرية، حيث يعرض مزيج من الفنون القديمة والفنون الحديثة المعاصرة في مشهد غير مسبوق

          تضم مدينة الثقافة والفنون مكتبة كبيرة بها عدد كبير من الأقسام المختلفة لكافة المجالات، كما تحتوي على عدد كبير من الكتب النادرة.

          تضم مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة متحف للتماثيل الشمعية لكبار الشخصيات وأهمها وأشهرها على مدار التاريخ المصري.

          تضم مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة مساحات خضراء واسعة ومسارات مخصصة للمشاة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والخلابة.

          تضم مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة معرض للفنون لتشجيع أصحاب المواهب المختلفة من رسم ونحت ومشغولات فخارية ويدوية وغيرها.

          تضم مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة مسجد على مساحة كبير قابل لاستيعاب أكثر من 600 فرد مصلي.

          تضم مدينة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة مسرح كبير للموسيقى قابل لاستيعاب أكثر من 1200 شخص، كما أنه مصمم على أحدث الطرز المعمارية العالمية ومجهز لإعداد الحفلات الموسيقية الكبيرة. 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.


Compare Listings