The Governmental District New Administrative Capital- لاكوستا العقارية lacosta real estate

Advanced Search

More Search Options
We found 0 results. View results
Your search results

The Governmental District At New Administrative Capital

Posted by Mavie Khattab on February 22, 2022
0

نحن على بعد خطوات قليلة من النقلة الحضارية التي سيشهدها العالم بعد اكتمال جميع مراحل العاصمة الإدارية الجديدة. 

تتميز العاصمة الإدارية الجديدة بموقعها الرائع، على حدود مدينة بدر، في المنطقة ما بين طريقي القاهرة العين السخنة، والقاهرة السويس، على شرق الطريق الدائري الإقليمي. 

تبعد العاصمة الإدارية الجديدة عن قلب القاهرة حوالي 60 دقيقة، كما تبعد عن محافظة الشرقية ومدينة العاشر من رمضان حوالي 40 دقيقة، وأيضًا 60 دقيقة عن مدينة العين السخنة، والسويس. 

 

بجانب انها تقع بالقرب من كل من مدينتي ومدينة المستقبل والتجمع الخامس والقاهرة الجديدة. 

 

تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة حوالي 170 ألف فدان أي ما يوازي 714 كيلو متر مربع، مقسمة إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان أي حوالي 161.87 كيلو متر مربع، والمرحلة الثانية تمتد على مساحة 47 ألف فدان ما يعادل 19002 كيلو متر مربع، أما المرحلة الثالثة تبلغ مساحتها 79 ألف فدان أي ما يوازي 392.54 متر مربع. 

 

تم الانتهاء من تصميم وتنفيذ إنشاء عدد كبير من الأحياء السكنية الراقية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من بينها حي المال والأعمال، وحي جاردن سيتي، وحى رجال الأعمال، والحي الحكومي، وغيرها من الأحياء المتكاملة الخدمات والمرافق. 

 

كما يوجد عدد كبير من المشروعات السكنية الضخمة التي تم تصميمها وتنفيذها داخل هذه الأحياء على افخم الطرز المعمارية الحديثة، التي قامت بإنشائها كبرى الشركات العقارية في مصر والعالم. 

 

والتي تعتبر وجهة لمحبي السكن الراقي والاستقرار،وهدف لرجال الأعمال والمستثمرين، لما تتمتع به هذه المشروعات من مميزات خدمية ومرافق، كما تتنوع الوحدات بها ما بين سكني وإداري وتجاري. 

 

يعتبر الحي الحكومي من أهم وأرقى الأحياء في العاصمة الإدارية الجديدة، لوجود عدد كبير من المشروعات الضخمة به وخاصةً المشروعات الحكومية، فهو يحتوي على مبنى كبير خاص بالبرلمان، ومبنى رئاسة الوزراء، بجانب مباني الوزارات منها وزارة العدل، ووزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التموين، ووزارة التعليم العالي، و 34 مقرا آخر للوزارات، وعدد من المنشآت الحكومية التي تسهل الأمور على المواطنين. 

 

أين يقع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؟  

 

يقع الحي الحكومي بموقع متميز في العاصمة الإدارية الجديدة، في الجانب الشرقي للعاصمة، ويمتد على مساحة 550 فدانا، ويحتوي على 10 مجمعات تمثل عدد من الوزارات مصممة على الطرازين الإسلامي والفرعوني المصري. 
تبلغ مساحة كل مجمع من المجمعات العشر الموجودة في الحي الحكومي حوالي 170 ألف متر مربع، وتعادل المساحة الكلية حوالي 1.5 مليون متر مربع، أي ما يوازي 360 فدان من 40 ألف فدان مساحة المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

 

مجمعات الوزارات بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة 

المجمع الأول يضم مجلس الوزراء ومبنى وزارة الخارجية، ومن خلفه يقع مجمع آخر يضم خمس وزارات هم: وزارة الاتصالات، وزارة التخطيط والإصلاح الإداري، ووزارة الطيران المدني، ووزارة الثقافة، ووزارة السياحة والآثار، ومن الجهة اليسرى تقع وزارة العدل، ويليه مجمع يضم وزارة الصحة وهيئة التأمين الصحي، ووزارة الشباب والرياضة، والمجالس النيابية، ووزارة النقل، ومن الخلف يقع مجمع كبير يضم وزارة الرتي والموارد المائية ووزارة الزراعة، والجهات التابعة لمجلس الوزراء المصري، ومبنى الشرطة المتخصصة. 

المجمع الثالث يضم كل من وزارة الاسكان والتضامن الإجتماعي ووزارة الإعلام والهيئات الإعلامية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومن الناحية اليسري تقع كل من وزارة الكهرباء والطاقة والبترول والثروة المعدنية والانتاج الحربي، والمبني الرئيسي لخدمة الموظفين.
بجانب مجمع يضم 6 وزارات هي وزارة الهجرة، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة الأعمال والتموين والتجارة الخارجية والتجارة والصناعة والقوي العاملة. 

مجمع آخر يضم وزارة الاوقاف ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والمبنى الرئيسي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة. 

يضم المجمع الرابع كل من وزارة البيئة والتنمية المحلية، ووزارة المالية.

 


يوجد بالحي الحكومي أيضًا منطقة بلازا التي تتوسط الحي الحكومي، تعد عن منطقة ترفيهية للموظفين حيث تضم عدد من النوافير والحدائق بجانب مسرحين مكشوفين، وتتميز بالراحة والمناظر الخلابة التي تساعد الموظفين العاملية بكافة المنشآت الحكومية التي تقع بالعاصمة الإدارية وخاصة الحي الحكومي على الاسترخاء وقضاء وقت ممتع. 

 

أشهر المجمعات السكنية التي تقع بالحي الحكومي 

 

يوجد هناك عدد من المجمعات السكنية “كمبوندات” الفاخرة التي تقع بالقرب من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتميز بتصميماتها الفريدة على أفضل وأجمل الطرز المعمارية، كما تتميز بوجود جميع المرافق والخدمات الترفيهية، وعوامل الأمن والأمان والحراسة على أعلى مستوى وعلى مدار اليوم، كل هذا بجانب المساحات الخضراء، والأندية والمراكز التجارية، والحضانات والمدارس والجامعات الخاصة والدولية، والمراكز الطبية. 

وأيضًا جميع هذه المجمعات السكنية تتواجد في موقع متميز بالقرب من معالم العاصمة الإدارية الجديدة، مثل مطار العاصمة الإدارية والحي الحكومي والحي الدبلوماسي، بالإضافة إلى الإطلالات الخلابة، والقرب من جميع الطرق والمحاور الرئيسية التي تسهل حركة السفر والتنقل من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يفصلها عن المدن والمناطق المجاورة مثل مدينة بدر والشروق والتجمع الخامس ومدينتي عدة دقائق، وعن المدن الأخرى البعيدة نسبيًا مثل العين السخنة والسويس والعاشر من رمضان وقلب القاهرة قرابة الـ60 دقيقة. 

 

  • كمبوند كتالان العاصمة الإداية الذي يقع في الحي السكني السابع R7
  • كمبوند بارك لين العاصمة الإدارية الجديدة الذي يبعد دقائق عن كل من الحي الحكومي والحي الدبلوماسي
  • كمبوند كاسيل لاند مارك العاصمة الإدارية الجديدة الذي يقع في الحي السكني السابع R7 ويقترب أيضًا من الجامعة البريطانية. 
  • كمبوند جولدن يارد العاصمة الإدارية الجديدة، يقع في الحي السكني السابع R7  بالعاصمة الإدارية الجديدة ويقترب من الحي الحكومي ومطار العاصمة الإدارية الدولي. 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.


Compare Listings